اخبار جهوية

سيدي بوزيد: إصابة طفل بجرثومة ‘الشيغيلا’ والجهات الصحية على الخط

على إثر إشعارها بحالة مؤكدة بإصابة طفل يبلغ من العمر 13 سنة بجرثومة الشيغيلا بمعتمدية بن عون، قامت الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الجمعة 29 سبتمبر 2023 بفتح بحث ميداني في الغرض.

وتم أخذ عينات من المياه قصد التحاليل المخبرية بالإشتراك مع الإدارة الجهوية للصحة ثم عزل المصاب مع التوصية بأخذ الإحتياطات اللازمة، حسب ما أكده لموزاييك مصدر من الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد.

وجددت الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد توصياتها لكل المواطنين للوقاية من جرثومة الشيغيلا وذلك بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بإستمرار وخاصة قبل إعداد الأكل وبعد الأكلات وخلال الولوج إلى المجموعات الصحية وبعد الإنتهاء من تغيير حفاظات الأطفال مع الحرص على تقليم الأظافر ونظافتها وتنظيف وتطهير المجموعة الصحية بشكل جيد قبل وبعد الإستخدام.

كما أوصت بالتقيد باستهلاك الماء الصالح للشرب المتأتي من مصادر مياه مراقبة دون سواها والإلتزام بقواعد حفظ الصحة خلال جميع مراحل تداول المواد الغذائية وإعداد الأكل مع الحرص على غسل وتطهير الخضر والغلال والأواني والطهي الجيد والعمل على التخلص من الفضلات المنزلية بطريقة صحية وبشكل يومي ومكافحة الذباب المنزلي عند الاقتضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى