أخبار تونس

“لا أمطار ولا تقلّبات جوية”: الحرارة تواصل نسقها التصاعدي.. ومحرز الغنوشي يوضح (فيديو)

أكد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي، أن درجات الحرارة ستواصل نسقها التصاعدي، لتبلغ ذروتها خلال وسط الأسبوع الجاري، وسط غياب أيّ مؤشرات لحدوث تقلبات جوية ونزول أمطار.

وأضاف محرز الغنوشي، أنه من المتوقّع أن ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 37 درجة في أكثر من ولاية، خاصة أيّام الأربعاء والخميس والجمعة، لتكون الحرارة في مستويات درجات فصل الصيف، مشيرا إلى أن “الإرتفاع المرتقب في درجات الحرارة هو نتيجة لوصول تيارات هوائية حارة نسبيا وتنقل كتل هوائية صحراوية”.

ووفق الغنوشي، فستتراوح الحرارة القصوى اليوم الإثنين 16 أكتوبر 2023 بين 29 و 34 درجة، أي بفارق من 4 إلى 6 درجات مقارنة بالمستويات العادية لهذا الشهر.

*تسجيل أرقام قياسية 

من جهة أخرى، أشار الغنوشي، إلى أنّه رغم هذا الإرتفاع الكبير في الحرارة خلال هذه الفترة، إلاّ أنّه لم يصل إلى المستويات القياسية التي تمّ تسجيلها في الأعوام الماضية.

وحسب المعطيات المتوفّرة، فقد وصلت درجات الحرارة في الـ 26 من أكتوبر عام 1999 إلى 43 درجة، وبلغت في تونس العاصمة 40 درجة و41 ببنزرت.

وشهد شهر أكتوبر من سنة 2020، موجة حرّ كبيرة بلغت ذروتها في مدنين عند مستوى 44 درجة و43 درجة في كلّ من قابس ورمادة وجربة.

ومن المتوقع، أن تشهد درجات الحرارة تراجعا بداية من نهاية الأسبوع القادم، وفق تصريحات الغنوشي لـ “موزاييك”.

الفيديو :

#لا #أمطار #ولا #تقلبات #جوية #الحرارة #تواصل #نسقها #التصاعدي. #ومحرز #الغنوشي #يوضح #فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى