أخبار تونس

في لفتة رائعة : تكريم سيدة الركح والدراما “ناجية الورغي” في أيام قرطاج المسرحية (فيديو)

أطلقت تونس ليلة السبت، الدورة الرابعة والعشرين لأيام قرطاج المسرحية التي تتزامن مع الاحتفاء بمرور 40 عاماً على تأسيس المهرجان العريق، تحت شعار “بالمسرح نحيا وبالفن نقاوم”.

وأقيم حفل افتتاح الدورة الجديدة بالمسرح البلدي وسط تونس العاصمة بمشاركة نجوم الفن الرابع من تونس وبلدان عربية وإفريقية وأجنبية.

وقال معز مرابط مدير مهرجان أيام قرطاج المسرحية في كلمة الافتتاح: “بالمسرح نحيا وبالفن نقاوم، نرفع عالياً هذا الشعار الذي يختزل مضامين الدورة الحالية لمهرجان أيام قرطاج المسرحية”.

وكرّمت أيّام قرطاج المسرحية عددا من صناع المسرح الرابع في تونس، واحتفت بمسيرتهم ومن بينهم وزير الشؤون الثقافية الأسبق والأستاذ المسرحي عبد الرؤوف الباسطي والممثلة المسرحية القديرة ناجية الورغي والممثل والمخرج المسرحي حسين محنوش في لحظات مؤثرة.

وناجية الورغي هي ممثلة تونسية من أهم نساء المسرح التونسي والعربي، بدأت مشوارها المسرحي في عام 1969 مع فرقة مسرح مدينة الكاف. 

تزوجت من الفنان نور الدين الورغي وأسست معه فرقة «مسرح الأرض». 

في رصيدها أكثر من خمسين مسرحية أهمها: خيرة-يا أمة ضحكت… وشاركت في عدة أعمال سينمائية منها: صمت القصور-باب العرش-شريط تلفزي: ريح الفرنان.

 كما عملت في بعض المسلسلات التونسية، وأشهر دور لديها في الدراما شخصية «تبر» في مسلسل «بين الثنايا»، ومن المسلسلات الآخرى التي عملت فيها: من أجل عيون كاترين-عنبر الليل-شرع الحب-نواصي وعتب.

الفيديو :

#في #لفتة #رائعة #تكريم #سيدة #الركح #والدراما #ناجية #الورغي #في #أيام #قرطاج #المسرحية #فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى